هل وجوه الفينير دائمة ولا يمكن إزالتها ؟ ما الذي يجب عليك معرفته قبل اتخاذ قرار تطبيق الفينير

 

 

 

متى قمت بإجراء قشور الفينير لا عودة عن ذلك !

وجوه الفينير دائمة وغير معدة للإزالة لاحقاً

فقشور الفينير مصممة لأن تبقى مكانها على أسنانك لبقية حياتك . هي عادة تبقى ما بين 10 – 20 عاماً، وفي حال تكسرت إحدى هذه القشور أو فقدت ، فإنه عليك استبدالها بجديدة .

 

لا يمكنك أبداً استرجاع الوضع على ما كان عليه قبل تطبيق الفينير . . . . لماذا ؟

لأنك عندما تقوم بإجراء الفينير ، فإن طبيبك يقوم ببرد أو سحل بعض الميناء الطبيعي من أسنانك ، ومتى تم ذلك ، فإنه لا قابلية للعودة !

صحيح أن هذه الطبقة المينائية المبرودة رقيقة جداً ، إلا أنها تحتاج حتماً للتغطية لحماية باقي السن الطبيعي . إذا قمت بإزالة هذه الوجوه ، فإن ما تبقى من الأسنان الطبيعية سوف يصبح أضعف وعرضة أكثر للأذية و النخور السنيّة . لذلك تعتبر وجوه الفينير (( دائمة )) .

 

كن متأكداً من أنك مستعد للالتزام قبل حصولك على الفينير – أو اذهب إلى خيارات أخرى

وجوه الفينير هي بالتأكيد طريقة رائعة لاسترداد ابتسامتك ، لكن ولأنها غير ردودة ، يجب أن تكون واثقاً بأنها الأنسب لك قبل أن تلتزم بها . يجب أن تعطي عناية فائقة لأسنانك والفينير في المستقبل لكي تضمن الحصول على أفضل النتائج .

إذا لم تتأقلم مع فكرة المعالجة الدائمة ، غير القابلة للاسترداد ، فإن هناك خيارات أخرى يمكنك تجريبها . تبييض الأسنان على سبيل المثال ، هو الطريقة الأشيع و الأسهل للحصول على أسنان بيضاء ، إلا أن التبييض لا يعيد تشكيل أسنانك . بمعنى آخر ، هو يغير اللون وليس شكل أو صفّة الأسنان .

إن كان هدفك تغيير شكل الأسنان ورصفها ، فبإمكانك اعتماد وجوه فينير الكومبوزيت ، أي استعمال الحشوات الضوئية المناسبة للون أسنانك بتقنية الربط مع الأسنان bond ، والتي يطبقها الطبيب مباشرة على أسنانك لتغيير شكلها ، لونها ، أو إغلاق الفراغات بين الأسنان .

 

قبل أن تحصل على الفينير :

  • يجب أن تكون أسنانك و اللثة سليمة و صحيّة . بإمكان طبيبك معالجة أي نخر بأسنانك أو مرض في النسج حول السنيّة و اللثة قبل تطبيق وجوه الفينير .
  • قشور الفينير ليست خياراً مقبولاً للمرضى الذين يعانون من كزّ الأسنان أو الصرير اللّيلي ، لأن ذلك قد يؤدي إلى كسر قشرة الفينير الرقيقة . إذا كنت تعاني صريراً ليلياً فإن طبيبك قد يحعلك تستخدم قوالب سنية خاصة بالصرير خلال نومك .
  • وجوه الفينير قد تصبح ضعيفة الثبات مع الوقت أو يسقط بعضها ، وبما أن تطبيق الفينير هو حالة غير ردودة كما ذكرنا سابقاً ، فإنه يجب عليك في هذه الحالة تطبيق قشور جديدة بدلاً منها .
  • دائماً وأبداً في جميع الإجراءات الخاصة بأسنانك ، تناقش مع طبيب أسنانك في خيارات المعالجة المناسبة لك و لوضع أسنانك و لثتك ، و قم بإجراء زيارات دورية لعيادته .

 

بعد حصولك على الفينير :

  • خذ بعين الاعتبار أن وجوه الفينير قد تتكسر أو تتصدع تحت الضغط . لذلك تجنب العض أو مضغ الأجسام الصلبة .
  • تحتاج عدة أيام حتى تعتاد على هذه الوجوه في فمك . لكن يجب أن تبلغ طبيبك مباشرة إذا لم تستطع إطباق أسنانك باشكل الصحيح بعد لصق الوجوه ، كي يقوم بتصحيح و تعديل ذلك قبل مغادرتك العيادة .
  • حافظ على نظافة أسنانك و اللثة عبر التفريش و استعمال الخيوط السنيّة يومياً .

احصل على استشارة مجانية


يمكنكم تعبئة بيانات التواصل في الخانات التالية

وسيقوم فريق الاستشارات بالتواصل معكم في أقرب وقت، للتشاور بخصوص اختيار وترتيب أفضل إجراء علاجي مناسب لكم

اضغط للتواصل مباشرة