ما هي أكثر ثلاث فوائد يمكنك الحصول عليها من الزرعات السنية ؟

عندما تفقد واحداً أو أكثر من أسنانك ، و عدا عن كونه يسبب لك مشاكل في المضغ و الكلام ، فإن ذلك يزعزع ثقتك بنفسك بسبب ما يؤثره في الناحية الشكلية والتجميلية .

كان الحل قديماً يعتمد على التعويض بإجراء البدلات الصناعية  أو الجسور (التلبيسات) ، ليحلّ مكانه اليوم ما يدعى بالزرعات السنيّة .

لهذه الزرعات السنيّة فوائد عديدة جداً ، أحدثت قفزة نوعية في طب الأسنان المعاصر الحديث ، إلا أن أهم 3 فوائد يمكن تلخيصها فيما يلي :

 

الفائدة الأولى : تعزيز الثقة بالنفس

عندما تفقد أسنانك ، فإن ذلك يعطيك مظهراً سيئاً قد يمنعك حتى من الابتسام أمام الناس . وهنا تأتي الزرعات السنية لتعطيك مظهراً طبيعياً تجميلياً ، فتبدأ بالشعور بالثقة بمظهرك .

إضافة إلى ذلك فإن الزرعات تحسن من طريقة لفظك ، على عكس البدلات الصناعية والتي ، وبسبب كونها متحركة ، قد تنزلق داخل فمك أثناء الحديث ، وتؤثر على نطقك للكلمات ، بينما تكون الزرعات السنيّة ثابتة تماماً في فكّك بواسطة البراغي .

 

الفائدة الثانية : تحسين مضغ الطعام

هي من الفوائد الرئيسية الهامة للزرعات السنية ، فكلما مضغت طعامك بالشكل الصحيح كلما تم هضمه بشكل أفضل ، و كلما كان الهضم أفضل ، كلما تحسّن امتصاص المواد الغذائيّة إلى جسمك .

إن مضغ الطعام بواسطة الزرعات السنيّة يتم بنفس الطريقة المثالية فيما لو كان المضغ على أسنان طبيعيّة .

 

الفائدة الثالثة : حماية الأسنان المتبقية من الانزياح والميلان

عندما تفقد سناَّ فإنه يتشكل فراغ في مكانه ، و يؤدي ذلك إلى فقدان العظم في ذلك المكان . و بسبب الضغوط و الجهود الطبيعيّة في الفم ، فإن الأسنان المتبقية بجانب الفراغ تبدأ بالانزياح و الميلان باتجاه الفراغ . و نتيجة لذلك ، فإن أسنانك السليمة و المستقيمة تبدأ بالميلان ، وتصبح غير مستقرة .

هذه المشكلة قد تؤدي إلى فقدان عظم أكثر ، و فقدان أسنان أكبر في المستقبل . لذلك يعتبر ملء هذه الفراغات المتشكلة من فقدان الأسنان بالزرعات السنيّة حلّاً وقائياً .

 

من الفوائد الأخرى للزرعات السنيّة :

  • عدم برد الأسنان المجاورة لمكان الفراغ كما يحصل عند تعويض مكان الفقد السني بالجسور السنيّة ( التلبيسات ) ، وبالتالي المحافظة على صحة وهيكل الأسنان الطبيعية .
  • الزرعات السنيّة قد تدوم ( مدى الحياة ) في حال توفر العناية الفموية الجيّدة من قبل المريض ( تفريش ، استعمال الخيوط السنيّة ، . . . . . . الخ ) و قيامه بزيارات و فحوص دورية للطبيب في فترات زمنيّة منتظمة .
  • نسبة نجاح عالية جداً للزرعات السنيّة تصل إلى 98 % .

 

 

احصل على استشارة مجانية


يمكنكم تعبئة بيانات التواصل في الخانات التالية

وسيقوم فريق الاستشارات بالتواصل معكم في أقرب وقت، للتشاور بخصوص اختيار وترتيب أفضل إجراء علاجي مناسب لكم

اضغط للتواصل مباشرة